كيفية تعديل الصور في ووردبرس [شرح بالصور]

إذا كنت من هواة التدوين, و كنت من مستخدميي ووردبرس اليوميين, فلا بد أنك واجهت مشكلة مع الصور, فأردت تصغير حجم الصورة أو قصها و لم يتوافر لديك برنامج مناسب. لقد حدث هذا الأمر معي و “قضيت المقاضي”, لكني عثرت على الطريقة الصحيحة أخيراً و أردت مشاركتها 😉

هذا مثال لصورة لتاج محل, ما أريده الآن هو قص الجزء السفلي لأنه ليس مهماً برأيي, ثم تغيير مقاس الصورة إلى مربع. يمكنك مشاهدة الصور الأصلية و المعدلة في آخر المقال.

في البداية و بالتأكيد, ما عليك إلا رفع الصورة, وهذا ما أقوم به الآن:

ثم اضغط على Edit Image لتعديل الصورة:

قم باختيار الجزء الذي تريده من الصورة:

ثم اضغط على الزر الأول على اليسار في الأعلى لتطبيق القص (الأغلبية و منهم أنا يخطئون هنا ;)):

بعد القص:

الآن, أنا أريد الصورة بقياس مربع لذلك سأقوم بادخال ابعاد الصورة التي اريدها حيث الطول=العرض=588 و القص مرة أخرى:

بعد الانتهاء اضغط على Save لحفظ التغييرات (لا تنسى هذا!), ستظهر رسالة تأكيد الحفظ:

و الآن, الصور قبل و بعد 😀

الصورة الأصلية
الصورة بعد التعديل

أرجو أن تكون قد استفدت من إضاعة وقتك هنا 😉

[الصورة من Sazal’s Blog]

12 thoughts on “كيفية تعديل الصور في ووردبرس [شرح بالصور]”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلوة الطريقة لأني قبل كنت أعدل عليها قبل الرفع
    تحياتي لك أخوي لؤي ومبروك الإنتهاء من الإمتحانات (إذا إنتهيت) لانه ماعندي علم

    1. بصراحة الطريقة كتير فادتني شخصياً, حبيت شاركها مع الكل. 😉
      و الحمد لله خلصنا امتحانات, بس لسا ما طلعت النتائج

  2. طيب عندي طريقة ثانية

    ليش ما تقص الصورة ببرنامج الرسام وبعدين ترفعها ؟؟!

    1. مشكلة الرسام ما بيعطيك طريقة للتحكم بمقاس الصورة, يمكنك القص باستخدام الرسام لكن إذا أردت دقة في القياسات و لم يكن لديك الفوتوشوب فهذه الطريقة سهلة و سريعة 😉

  3. كنت عاوز اسأل سؤال لو انا عندى صورة jpg وعملت مربع اسود على وجه شخص وعملت حفظ ينفع اشيل المربع الأسود دا بأى برنامج افيدونى جزاكم الله

اترك رداً

