إنترنت إكسبلورر 6 يجب أن يموت

الإنترت إكسبلورر يجب أن يموتليس سراً أننا جميعاً نكره متصف مايكروسوفت الأسطوري IE6, فهو متخلف 10+ سنين, و لا زال 12-25% من الناس في العالم يستخدمونه, نحن نريده أن يموت لكي يتطور الويب و و نستخدم التقنيات الجديدة مثل HTML5.

الآن, متصفح الإنترنت إكسبلورر تحت إطلاق النار, فهو يحتوي على الكتير من الثغرات و المشاكل, و أكبرها الهجوم على غوغل من الهاكر الصينيين.

إذا كنت تعمل في شركة لا تريد التخلص من ie6 أو كان أبواك لا يرون الضرورة لذلك, فإليك بعض الأسباب التي قد تجعلهم يغيرون رأيهم:

  1. أمنك و أمن شركتك في خطر: إذا كان أمن الكثير من الشركات مثل غوغل و ياهو و 20 شركة أخرى قد تم تهديده بسبب من يستخدمون هذا المتصفح, فهذا يعني أن أمنك أيضاً في خطر, إن التحديث بعد أن تكون كافة بياناتك قد سرقت لن يفيدك أبداً, خصوصاً إذا كان لديك بيانات حساسة.
  2. حكومات العالم تطلب تغيير المتصفح: قامت الحكومتان الألمانية و الصينية بنشر إنذارات بشأن استخدام هذا المتصف, و طلبت من المواطنين تغيير متصفحاتهم لتمنع الضرر نفسه الذي أصاب غوغل.
  3. حتى مايكروسوفت قررت التخلص منه: إن مدونة مايكروسوفت لبحوث الأمان قد أقرت بخطر هذه الثغرات,  و قد حبذت من مستخدمس ie6 على ويندوز إكس بي على تحديث إصداره أو استخدام متصفح بديل.
  4. عدم الرخبة في تحديث ويندوز إكس بي لم يعد عذراً مقبولاً: إن أحد الطرق للتخلص من ie6 هي بتحديث نظام التشغيل إلى ويندوز فيستا أو 7, إن النظامين يحويان نسخة أحدث من المتصفح.و أيضاً, فإن الناس كانوا يرفضون التحديث إلى ويندوز فيستا بسبب صيته, أما ال’ن فهنالك الخيار بالتحديث إلى ويندوز 7 الذي هو أقور و أكثر ثباتاً و أمناً, ليس هنالك عذر يمنع التحديث, صحيح أن سيكلفك بعض المال, لكنه أرخص كثيراً من أن تسرق بياناتك.
  5. هذه لن تكون إخر ثغرة في هذا المتصفح: هذه الثغرة كانت معروفة من قبل اختراق غوغل, و ليست أول ثغرة وجدت فيه – إن هنالك على الأقل 142 ثغرة في الـIE6, 22 منها لم تصلح بعد, هل ستستعمل درعاً فيه 142 نقطة ضعف؟

ليس سراً أننا جميعاً نكره متصف مايكروسوفت الأسطوري IE6, فهو متخلف 10+ سنين, و لا زال 12-25% من الناس في العالم يستخدمونه, نحن نريده أن يموت لكي يتطور الويب و و نستخدم التقنيات الجديدة مثل HTML5.

Advertisements

7 thoughts on “إنترنت إكسبلورر 6 يجب أن يموت”

اترك رداً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s