آبل آيباد, مخيب الآمال!

آبل آيباداليوم, قامت عملاقة التكنولوجيا آبل بطرح جهازها الجديد “Apple iPad”, الذي من المفترض أن يكون بين الهواتف الجوالة, و الحواسيب المحمولة, و أن يكون ثورة في التكنولوجيا.

و قد قال عنه مالك الشركةSteve Jobs أنه “أفضل طريقة لتصفح الويب, البريد الإلكتروني, الصور و مقاطع الفيديو”, و لكن الجهاز “السحري” حسب أقوال آبل, لم يأت كالمتوقع.

ليس أفضل طريقة لتصفح الويب


لم يكن الجهاز كما زعمت آبل, إذ إن تقنية الـFlash غير مدعومة.صحيح أنها خطوة إلى الأمام, حيث إن الويب يتطور إلى الأمام, و تقنية الفلاش ستستبدل بالـHTML5 و الـCSS3, لكن هذه الخطوة أتت مبكرة, و حتى أن يتم استبدال التقنيات القديمة تماماً, سيكون من الغباء القول أن الآيباد “أفضل طريقة لتصفح الويب”.

عدم دعم تقنية السحب و الإفلات


يبدو أنه سيكون بإمكانك كما كان في الآيفون و الآيبود, مزامنة جهازك مع جهاز واحد فقظ, و ستتمكن أيضاً من تحميل الموسيقا و مقاطع الفيديو مباشرة إلى جهازك من موقة الآيتونز, و لكن إذا أردت نقل ملفاتك بين الأجهزة القديمة, سيكون عليك وصل الجهاز القديو و مزامنة الآيتونز, ثم وصل الجديد و المزامنة مجدداً, و هناك بعض البرامج التي تمكنك من التبادل مباشرة بين الأجهزة على شبكة الوايرلس, و لكم أنظر إلى عدد الخظوات, حيث أن هذه المشاكل قد تم حلها من سنين عن طريق القيام بسحب الملفات و إفلاتها ليتم نقلها فوراً في أجهزة الـUSB.

فقدان مأخذ الـUSB

من مساوئ هذا الجهاو العجيب أيضاً افتقاره إلى مأخذ للـيو-إس-بي, حيث إنه إذا أردنا أعتباره حاسباً محمولاً لا بد من وجود هذا المأخذ, و لكن على أية حال, يمكنك استخدام مقبس الكاميرا لنقل الصور من كاميرا الـusb إلى جهازك, و لن تستطيع استعمال الكيبورد القديم لديك دو شراء مقبس للـusb.

لا كاميرا

فعلاً, لا كاميرا؟ أبداً أبداُ!! نعم, إنه لتخييب كنير للآمال, حيث لن يكون هناك مكالمات فيديو على سكايب أو أية مسنجر آخر.

يبدو أن الآيباد دخل ساحة الوسائط المتعددة بدون كاميرا, فكيف يكون أفضل جهاز لتصفح الصور!؟

ملخص

يبدو أن الآيباد لم يكن كما كان من المتوقع له أن يكون, ففعلاً, لقد خيب آمالاً كثيرة, و لم يسبق الأجهزة الموجودة بالسوق كثيراً, و يبدو أم آبل فشلت هذه المرة فشلاً غير متوقع, إن لم تكن قد قصدت ذلك.

Advertisements

2 thoughts on “آبل آيباد, مخيب الآمال!”

  1. صحيح أنه مخيب للأمآل ،
    تنقصه كثير من المزايا . .

    لكن لا تغض النظر عن انه اول ظهور له ، ليس هناك ماهو كامل من البداية ،
    وتطويره لا يزال مستمراً . .

    شكرا لك . .

اترك رداً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s