ماذا عن دوري أبطال الدروبي

هذا الدوري, هو دوري لكرة القدم خططت له و نفذته قيادة الوحدة الشبيبية في مدرسة سامي الدروبي, و أعضاؤها هم وسيم السخلة -أمين الوحدة-, عبد الرحمن سعدية, يامن قيروط, يزن شبيب و كنان العجة.

قمت بحضور الدوري و مشاهدة أحواله و أوضاعه, فالجهد الذي بذلته الإدارة في تنظيم الدوري ليس بقليل, و مع ذلك, فقد وجد عدد من الأخطاء…

‏‎‎في البداية, و في اليوم الأول, كان الموعد في الساعة الحادية عشرة, و حضرت الفرق المشاركة, و حسب المخطط فقد كان هناك مباراتان بين أربع شعب, ثم مباراة ثالثة بين الفائزين, و كذلك كان مخطط اليوم الثاني, و قد سار كل شيء على هذا المخطط, فكان الإلتزام واضحا, و لكن برأيي كان هنالك خطأ في هذا البرنامج, إذ لعبت الفرقة الفائزة في المباراة الثانية مباراتين متتاليتين، رغم وجود استراحة بينهما إلا أنه برأيي كان يجب تأجيل المباراة الثالثة إلى يوم رابع!!

أما عن اليوم الثالث, فقد كان الجدول يقول بأن هناك مباراة نهائية مدتها ساعة و نصف مع استراحة بين الشوطين, ثم تم إدخال مباراة قبلها على حساب المباراة النهائية, بسبب دخول فريق جديد, و في ذلك اليوم, حضرت للمشاهدة فأعلنت الفرقة الجديدة انسحابها, لأن اثنين من لاعبيها لم يحضروا, فعاد البرنامج الأول ساري المفعول.

في تلك المباراة, و مع انتهاء الشوط الأول, كان اللاعبون متحمسين جدا, و طلبوا من الحكم هادي النبوية تقصير مدة الراحة بين الشوطين, و أعلان بدء الشوط الثاني, و لكنه رفض ذلك و أجبرهم على الإنتظار, متقيدا بالجدول و النظام.

كان الفريق الفائز في هذا الدوري هو فريق الصف الحادي عشر الشعبة الثالثة, و قد فاز بجدارة بنتيجة ١-٦ بسبب طرد لاعب من الفريق الآخر, و هم الآن ينتظرون التتويج في المدرسة عند بداية الفصل الثاني, و قد استحقوا الفوز فعلا, إذ لم يتكلم أحدهم بكلمة ما قد تتجاوز حدود الأدب, و خططوا و لعبوا كفريق حقيقي, على عكس بعض الفرق الأخرى, الذين تكلموا بكلام لا يمكن تكراره, و تلقوا المخالفات و طردوا لهذا.

من أحد العيوب الأخرى لهذا الدوري هو عدم تحقق الإدارة من حالة الطقس قبل تحديد الموعد, إذ كان يجب التنبؤ بالأمطار التي ستهطل, و التي صعبت على اللاعبين اللعب في اليوم الثاني, و لكن قد يكون للإدارة عذر في هذا, أنا لم أسألها!

و في النهاية, فيمكن اعتبار الدوري ناجحا, و النظام فيه قد سار على أكمل وجه, فلنهنئ الفائزين و نتمنى حظأ أوفر للحاسرين, و لنرجوا من الإدارة الإستمرار بنشاطاتها و المثابرة أكثر, و حظا موفقا للجميع.

Advertisements

7 thoughts on “ماذا عن دوري أبطال الدروبي”

  1. أول شي شكراً كتير على المقالة ..وأنا وسيم أمين الوحدة… بموضوع الطقس أكيد انو الحجز كان قبل شهر تقريباً ومافي حدا متنبئ بالأحوال الجوية قبل شهر !!وبالنسبة للتأجل فكان غير ممكن لأنو إلنا وقت محدد بنادي بردى يلي كتير منشكر ادارته على التعاون ..أكيد مبروك للفائزين ومنوعدن بالتكريم بالمدرسة ببداية الفصل الثاني وللفرق اللي ما ربحت منتمنى المشاركة معنا بنشاطات وفعاليات تانية ..بشكر منظمة اتحاد شبيبة الثورة يلي عم توفر هيك فرص للطلاب اللي بيستحقوا الرعاية والاهتمام ..
    وسيم السخلة
    أمين وحدة د.سامي الدروبي

  2. ايه عادي شريك منيح اللي عم يعملوكن دوري يالله بالتوفيق للكل
    صحيح اذا بدنا نباري هاد الفريق البطل مع مين بدنا نحكي

  3. ممنوننكن على هذه الدورة الصغيرة التي اقامتها شبيبة الثورة وإنشاء اله تقوم الوحدة بإعادتها
    وشكرا .
    أحمد الجوخدار كابتن الفريق الفائز بالبطولة 11\3

  4. شكرا للجهود يلي قامت فيها منظمة اتحاد شبيبة الثورة و للقائمين على هلعمل الرائع و هارد لك لكل يلي خسرو و ألف مبروك لل 11\3 و انشالله نشارك ببطولات و مباريات قادمة باسم المدرسة و شكرا

اترك رداً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s